كبسولات القسط الهندي من الصيدلية

كبسولات القسط الهندي من الصيدلية

جذور القسط الهندي


القسط الهندي (بالإنجليزية: Saussurea costus)‏ هو من نفس فصيلة الزنجبيل، وهي نبتة هندية الأصل معروفة منذُ القِدم وتستعمل في الطب القديم، ولها العديد من الفوائد العلاجية الكثيرة. بسبب جمع هذه النبتة بشكل مفرط تم إضافتها إلى الملحق الأول لمعاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض (معاهدة واشنطن)، مما جعل البحث عنها للتصدير غير قانوني.

 القسط الهندي من اي هيرب كبسولات القسط الهندي من ارمال

كبسولات القسط الهندي :

القسط الهندي من اي هيرب


القسط الهندي هو نبات دائم النمو يصل إلى 3 أمتار (9 أقدام) في 1 م (3 أقدام و 3 بوصات). يصعب الوصول إلى المنطقة (المملكة المتحدة) 7. إنها تزهر من يوليو إلى أغسطس ، وتنضج البذور من أغسطس إلى سبتمبر. هذا النوع خنثى (له أعضاء من الذكور والإناث) ويتم تلقيحه بواسطة الحشرات. مناسب للتربة الخفيفة (الرملية) والمتوسطة (الطفيلية) والثقيلة (الطينية). درجة الحموضة المناسبة: التربة الحمضية والمحايدة والقاعدية (القلوية). يمكن أن تنمو في شبه الظل (غابات خفيفة) أو بدون ظل. يفضل التربة الرطبة.

الاستخدامات الطبية للقسط الهندي :

حالياً لا تتحمل الشركات أي مسؤولية عن أي آثار ضارة من استخدام القسط الهندي، نظرا لقلة الدراسات عن نبات ومستخلص القسط الهندي. اطلب دائمًا المشورة من أخصائي قبل استخدام النبات طبيًا.

مواضيع مرتبطة حول كبسولات اي هيرب

صيدلية النهدي قسط هندي عضوي ادوية اي هيرب الاسم العلمي للقسط الهندي :

القسط الهندي هو عشب طبي شائع الاستخدام في الصين ويعتبر أحد 50 نوعًا من الأعشاب الأساسية . كما أنه يستخدم في طب الايورفيدا حيث تقدر قيمته بشكل أساسي لخصائصه المقوية والمنشطة والمطهرة . يقال أنه مثير للشهوة الجنسية ويمكنه منع تحول الشعر إلى اللون الرمادي .جذر القسط الهندي هو مسكن ، مضاد للجراثيم ، مضاد للتشنج ، مثير للشهوة الجنسية ، طارد للريح  ، منشط ، منشط ومضاد للديدان . يستخدم داخليا في علاج انتفاخ وألم البطن وآلام الصدر الناتجة عن مشاكل الكبد واليرقان وآلام المرارة والإمساك المصاحب لركود الطاقة والربو . يُحصد الجذر من نبات القسط الهندي في الخريف أو الربيع ويُجفف لاستخدامه لاحقًا أو يُنزع من الزيت العطري . يستخدم عادة مع أعشاب أخرى . تستخدم ايضا جذور القسط الهندي أيضًا في الطب التبتي حيث يُعتبر أن له طعمًا لاذعًا وحلوًا ومُرًا بقوة محايدة . يستخدم في علاج تورم المعدة وامتلائها وانسداد الدورة الشهرية واضطرابات الرئة وصعوبة البلع وتعفن / هزال أنسجة العضلات، زيت الجذور مفيد جدا في علاج الروماتيزم.

مراجع موضوع القسط الهندي :
Organ. J. Rare Vegetables for Garden and Table. Faber 1960 Unusual vegetables that can be grown outdoors in Britain. A good guide.

تعليقات

المشاركات الشائعة